Menu

بالفيديو والصورالآلاف من أبناء شعبنا يشيعون جثماني الشهيدين مقبول وشاهين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شيع الآلاف من أبناء شعبنا، ظهر اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين حمزة مقبول وخيري شاهين اللذين ارتقيا صباح اليوم بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في نابلس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي، وصولاً إلى ميدان الشهداء وسط المدينة، حيث أقيمت صلاة الجنازة على روحهما الطاهرة، ومن ثم جاب المشيعون أزقة البلدة القديمة حاملين جثماني الشهيدين على الأكتاف، وسط ترديد للهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

ووصل المشيعون إلى المقبرة الشرقية في المدينة، حيث تمت مواراة الشهيدين الثرى، وسط حالة من الحزن والغضب الشديد.

ونعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الشهيدين المقاتلين مقبول وشاهين منفذي عملية جبل جرزيم.

اقرأ ايضا: كتائب أبو علي مصطفى تنعي الشهيدين المقاتلين حمزة مقبول وخيري شاهين منفذي عملية جبل جرزيم

وقالت الكتائب في بيانٍ لها، "بمزيد من الفخر والاعتزاز ننعى الشهيدين المقاتلين/ حمزة مقبول وخيري شاهين من مجموعة الشهيد الرفيق المقاتل/ تامر الكيلاني، منفذي عملية جبل الجرزيم قرب نابلس أول أمس".

وأضافت الكتائب، أنّ "الرد على استشهاد الرفيقين وكل جرائم العدو في جنين المقاومة والصمود، وجرائم العدو اليومية في كل مدينة وقرية ومخيم على مساحة فلسطين قادم ولن يتأخر".

اقرأ ايضا: شهيدان و3 إصابات برصاص الاحتلال في نابلس

وتابعت: "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى كانت حاضرة وبقوة مع كل فصائل الثورة الفلسطينية في معركة التصدي للعدوان الصهيوني في جنين من اللحظة الأولى، وأبدى مقاتلو الكتائب استبسالاً منقطع النظير، أكدوا خلالها إصرارهم على الاستمرار في المقاومة والدفاع عن شعبنا وحقوقه التاريخية في كل مكان وعلى مساحة فلسطين".

ولفتت الكتائب، إلى أنّ "طائر الفنيق الفلسطيني ينهض من تحت الركام ليعلن عن انطلاق مرحلة كفاحية جديدة من المقاومة المتواصلة حتى دحر الاحتلال".

ووجهت الكتائب رسالتها لقادة العدو، بالقول: "قادة الاحتلال الذين يعيشون حالة تخبط وانفصام تام عن الواقع، لقد حان الوقت المناسب لحسم الصراع، ولكن لصالح شعبنا وحقوقه التاريخية، ووجودكم على رأس هذا الكيان ملامح فجر الانتصار العظيم".

وبينت الكتائب، أنّ "كل الذين راهنوا على التسوية مع العدو من أبناء شعبنا، بأنه قد آن الأوان للعودة لينابيع الثورة والخروج من أوحال أوسلو وتبعاته المشينة لتتوحد قوى شعبنا وتتكامل في الميدان حتى دحر الاحتلال وتفكيك هذا الكيان المؤقت".

WhatsApp Image 2023-07-07 at 2.15.38 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-07 at 2.15.39 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-07-07 at 2.15.39 PM.jpeg