Menu

يتعرّض للتعذيب لدى جهاز الأمن الوقائي..

"محامون من أجل العدالة" تدعو للإفراج الفوري عن الطالب عمير شلهوب

الطالب عمير شلهوب

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

كشفت مجموعة محامون من أجل العدالة، اليوم الاثنين، أنّ "الطالب في جامعة النجاح عمير شلهوب مضرب عن الطعام ويتعرض للتعذيب بالشبح والضرب في مركز توقيف الأمن الوقائي في نابلس وفق ما صرح به صباح اليوم للمجموعة".

وأوضحت المجموعة في بيانٍ لها، أنّ "جهاز المخابرات في نابلس قام باعتقال شلهوب بتاريخ ٣٠-٦-٢٠٢٣ واحتجازه بصورة تعسفية في سجن الجنيد على خلفية مشاركته في استقبال أسير محرر، فيما امتنع جهاز المخابرات عن عرضه على النيابة العامة بصورة تعسفية لما يزيد عن ٤٨ ساعة، وبتاريخ ٩-٧-٢٠٢٣ صدر قرار بالإفراج عنه بقرار من محكمة صلح نابلس، وعقب الافراج عنه في ساعات المساء المتأخر تم اعتراض طريقه من قبل جهاز الأمن الوقائي في نابلس وجرى اقتياده بطريقة تعسفية للاعتقال من جديد".

وتابعت المجموعة: "بتاريخ ١٠-٧-٢٠٢٣ مددت محكمة الصلح بصورة تعسفية توقيف الطالب عمير شلهوب بتهمة جمع وتلقي أموال بناء على طلب نيابة نابلس".

وأطلقت المجموعة "نداء عاجلاً للإفراج الفوري عن الطالب شلهوب"، داعيةً "كافة المؤسسات للتدخل لوقف ما يتعرّض له شلهوب من تعذيب وشبح داخل مركز التوقيف".

وحمّلت المجموعة "النيابة العامة المسئولية الكاملة عما يتعرّض له عمر شلهوب داخل مركز التوقيف"، داعيةً "النائب العام للتدخل الفوري والجاد للإفراج عن شلهوب وفتح تحقيق جدّي بادعاءات التعذيب".