Menu

دعوات لاسناد القيق أمام المحكمة.. والاحتلال يهدد المتضامنين

شرطة الاحتلال خارج غرفة الأسير القيق

بوابة الهدف _ فلسطين المحتلة

دعا نشطاء فلسطينيّون وإعلاميّون، إلى مشاركة واسعة في وقفة دعمٍ وإسناد للصحفي الأسير المضرب عن الطعام، محمّد القيق، أمام المحكمة "الإسرائيلية" العليا في القدس المحتلة.

وانتشرت دعواتٌ واسعة، في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم وإسناد الأسير القيق، في تمام الساعة 10:45، صباح يوم الأربعاء، أمام محكمة الاحتلال العُليا، حيث سيتم النظر في طلب الإلتماس الذي تقدم به محامو الأسير الصحفي محمد القيق، لإطلاق سراحه وإلغاء اعتقاله الإداري الذي صدر بحقه لمدة ست شهور.

هذا وأعلن المحامي جواد بولص أن الاحتلال قرر عدم مثول القيق في الجلسة، نظراً لسوء أحواله الصحية.

في سياقٍ متصل، خرجت عصر الثلاثاء، عدة وقفات دعم للأسير المضرب محمّد القيق، في ساحة الجندي المجهول في غزّة، وفي دوار المنارة في رام الله، وفي مدينة نابلس. حيث رفع المشاركون شعارات التضامن والدعم الكامل للقيق، مطالبين بضرورة التحرّك للإفراج عنه، قبل وفاته.

كما نظّم نشطاء وإعلاميين، وقفة إسناد ودعم للأسير محمّد القيق، أمام مستشفى العفولة في الأراضي المحتلة، حيث يرقد الأسير القيق، في وضعٍ صحيٍّ صعب.

وذكر شهود عيان من داخل مستشفى العفولة، أنّ شرطة الاحتلال، وشرطة السجون، تستنفر داخل أقسام المستشفى، وتقوم بتهديد المتضامنين، وتصويرهم، كما تمنعهم من الدخول إلى المستشفى.

وقال سابقًا، رئيس هيئة شون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، نقلًا عن محامية الهيئة: أنّ أطباء الاحتلال يهدّدون بإطعام الأسير المضرب محمد القيق، قسريًا، مع خطورة وضعه الصحي.