Menu

حكومة الاحتلال تتخذ إجراءات لتعميق الاستيطان في الضفة والقدس

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلامٍ عبرية صباح اليوم الجمعة، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني، تعتزم إصدار قرارات جديدة لتعميق المستوطنات في الضفة و القدس المحتلتين، وتتضمن مبالغ مالية إضافية كبيرة.

ومن المتوقع أن تروج حكومة الاحتلال خلال الأسابيع المقبلة للاعتراف الفعلي ببؤر استيطانية ومستوطنات لا تتمتع بوضع "مستقل رسمي"، لتصبح معترف بها. بحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس".

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تحويل ميزانيات لها بمئات الملايين من الشواكل بشكل مباشر، خاصة للبنية التحتية والتعليم وغيره، كما وسيتاح للعديد من المستوطنات خاصة في القدس وغلافها وبعض مناطق الضفة الغربية، تقديم طلبات للاعتراف بها رسميًا.

وأضافت الصحيفة: "سيتم الاعتراف بالعديد من البؤر الاستيطانية المحيطة ببعض المستوطنات على أنها أحياء من ضمن تلك المستوطنات ويتم تقديم الميزانيات لصالحها".

وتعتزم حكومة الاحتلال تحويل مبلغ مليار شيكل  لصالح المستوطنات والبؤر الاستيطانية خاصة فيما يسمى بالمناطق (ج)، حيث قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في هذا الإطار إن "672 مليون شيكل من هذا المبلغ سيحول من موازنة 2023 - 2024، لكن هناك أجزاء منها لم يتم تحديد كلفتها، سيتم لاحقًا تحديدها وسيتم صرفها من أموال الوزارات المختلفة مثل المالية والداخلية والجيش".

يذكر أن هذه القرارات صادرة عن وزيرة الاستيطان في الحكومة الصهيونية المتطرفة أوريت ستروك، حيث أعلنت تخصيص ثلث المبلغ من ميزانية مكتبها، وتهدف بذلك إلى زيادة الاستيطان في مناطق (ج).