Menu

الاحتلال يصدر أمر اعتقال إداريّ بحق المعتقلة حنان البرغوثي

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

حولت سلطات الاحتلال الصهيوني الأسيرة المسّنة حنان صالح البرغوثي (60 عامًا) من بلدة كوبر شمال غرب رام الله للاعتقال الإداري.

وأصدرت محكمة الاحتلال مساء اليوم الخميس، قراراً يقضي بتحويل البرغوثي للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال المسنة البرغوثي يوم الاثنين الماضي، وهى تعاني من عدة أمراض مزمنة منها الضغط والسكري.

وتلقت البرغوثي مؤخرا عدة تهديدات من قبل الاحتلال، خلال عمليات الاقتحام التي جرت لمنزلها عدة مرات، وهي شقيقة الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى ما مجموعه 43 عاما في سجون الاحتلال.

ج︎دير بالذكر أن ثلاث أسيرات إلىة جانب البرغوثي يقبعن تحت سقف الاعتقال الإداري، وهن: الأسيرة سماح بلال حجاوي من قلقيلية، والأسيرة رغد الفني من طولكرم، والأسيرة فاطمة أبو شلال (41 عامًا) من مخيم العين بنابلس.

والاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة".

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.

ومن الجدير ذكره أن عدد المعتقلين الإداريين بلغ أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.