Menu

تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخارجية ال قطر ية مساء اليوم الاثنين عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إن جهود الوساطة نجحت في التوصل لاتفاق يقضي بتمديد الهدنة الإنسانية في غزة لمدة يومين إضافيين، علماً أن الهدنة كان من المفترض أن تنتهي الساعة السابعة من صباح يوم غدٍ.

بدورها أعلنت حركة حماس أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر و مصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

والجمعة الماضية، دخلت "الهدنة الإنسانيّة" في قطاع غزّة حيز التنفيذ، بعد عدوانٍ "إسرائيلي" تواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بحق أبناء شعبنا في القطاع المحاصر، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتم التوصل إلى الهدنة الإنسانية بموجب اتفاق بين كيان الاحتلال وحركة حماس بوساطةٍ قطر يّة مصريّة وبدعمٍ أميركي.

وخلال أيّام الهدنة، لن يتمكن 1,7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت قوات الاحتلال التي اجتاحت بدباباتها وآلياتها العسكرية تلك المناطق، باستهدافهم.

وحاولت طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، حيث يقدّر عدد المفقودين بنحو 7000 مواطن، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة، ما سيكشف مزيدًا من الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعبنا على مدار 48 يومًا.

وأسفر العدوان المتواصل على شعبنا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن استشهاد أكثر من 14,800 مواطن، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، كما أصيب أكثر من 36 ألف مواطن، في حصيلة غير نهائية، بينما يقدّر عدد المفقودين بنحو 7000 مواطن، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.