Menu

المقاومة صاحبة الكلمة على الأرض

هيثم عبده: كيان الاحتلال يمارس استراتيجيّة انتقامية تجاه الشعب الفلسطيني ككل

هيثم عبده

بيروت _ بوابة الهدف

وجّه الرفيق هيثم عبده مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان "التحية لأهلنا الصابرين الصامدين في قطاع غزة، ولكل المقاومين على أرض فلسطين وضمن محور المقاومة".

وقال عبده خلال لقاءٍ على قناة العالم، إنّ "هذا الكيان يمارس استراتيجيّة انتقامية تجاه الشعب الفلسطيني ككل وليس فقط ضد المقاومة، لكن المقاومة ما زالت صاحبة الكلمة على الأرض ورأينا كيف أنها ما زالت تطلق الصواريخ من المناطق التي ادّعى العدو السيطرة عليها".

ولفت عبده إلى أنّ "مشروع التهجير من أحد أهم الأهداف التي وضعها الكيان الصهيوني على الأجندة، لكن شعبنا الفلسطيني بصموده وثباته في أرضه أفشل هذا التهجير، والآن المشروع الصهيوني بشكلٍ عام يعيش أزمة شرعية بعد أن فُضِح أمره عالميًا على مستوى الغرب والشرق، وتبيّن أنّ هذا الكيان مهزوم عسكريًا وسياسيًا وأخلاقيًا".

وأشار عبده إلى أنّ "هذا العدو لا يستطيع إلّا أن يقوم بالمزيد من القتل والتدمير والتهجير، أمّا على الأرض عسكريًا حتى الآن في الشمال لا يستطيع أن ينزل من آلياته على الأرض، ومن الممكن أن يتوغّل لكن لا يمكن أن يبقى، وهناك بعض التغيير في اللجهة على مستوى الإدارة الأميركيّة وعلى مستوى الغرب وحتى داخل الكيان الصهيوني هناك حراك ضد استمرار هذه الحرب".

وأكَّد عبده أنّ "أكثر من ٧٠% من الشباب الأميركي والغربي هم الآن مع القضية الفلسطينية ضد السردية الصهيونية الكاذبة".