Menu

الإضراب يعم القطاع الحكومي بغزة ومدارس الضفة

أرشيفية

غزة_ بوابة الهدف

تخوض المؤسسات الحكومية والقطاع التعليمي في قطاع غزة، إضراباً شاملاً اليوم الخميس، للمطالبة بإنهاء أزمة رواتب موظفّي حكومة القطاع السابقة.

وقال نقيب موظفي غزة "إن النقابة لا تقبل التفاوض على الحقوق الوظيفية للموظفين أو التنازل عنها، وإن أي حديث غير ذلك فإنه خارج عن المصلحة الوطنية"، مُحذّراً خلال مؤتمر عقدته النقابة الثلاثاء الماضي، من تجاوز أو ترحيل قضية رواتب موظفي الحكومة السابقة، وقال "لن نقبل أن تتم المصالحة على حسابنا، وسنأخذ زمام المبادرة، ولن نستمع لأحد، ولن نعاني وحدنا في الفترة المقبلة".

وأعلنت النقابة عن تعليق دوام يوم الثلاثاء المقبل، 1 مارس، من العاشرة صباحًا، والخروج بمسيرة احتجاجية، من مفرق السرايا وصولاً إلى مجلس الوزراء غرب مدينة غزة.

بالتزامن، يتواصل إضراب معلمي الضفة المحتلة، للمطالبة بعدّة بحقوق، أبرزها زيادة الدخل، وتنفيذ كامل بنود الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد العام للمعلمين مع وزارة التربية والتعليم، عام 2013، إضافة للمطالبة بتحسين وضع الاتحاد، بإقالته و تعديل قانون الانتخاب والترشّح.

ويتواصل إضراب المعلمين بالضفة، رفضاً لدعوات الحكومة بالعودة للدوام، مُطالبين بتنفيذ حقوقهم ومطالبهم فوراً، لوقف الإضراب.