Menu

اللجنة المركزية تجتمع لليوم الثاني

ارشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعها الثاني اليوم، والتي ركزت فيه على إضراب المعلمين والجهود المبذولة للدفاع عن العملية التعليمية.

وقال الناطق باسم فتح نبيل أبو ردينة, إن اللجنة ناقشت عدة قضايا داخلية، والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في المرحلة المقبلة، واتخذت قرارات وتوصيات ستتم مناقشتها في الاجتماع المقبل للمجلس الثوري لفتح بعد أيام.

وذكر أبو ردينة في بيانٍ صحفي, أن اللجنة المركزية "توجهت بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني للتضحيات العظيمة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي دفاعاً عن نفسه أمام جرائم الحرب المرتكبة بحقنا, التي تشمل الإعدامات الميدانية، وتكثيف النشاطات الاستيطانية، وهدم البيوت والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية واحتجاز جثامين الشهداء وإساءة معاملة أسرانا والحصار والإغلاق".

وعبرت اللجنة المركزية للحركة عن تقديرها واعتزازها "بالأمانة العامة للاتحاد ورئيسها وكافة أطرها وأعضائها المناضلين لجهودهم التي بذلوها لخدمة العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، وحفاظهم على المعلمين وحقوقهم".

ودعتهم للحفاظ على استمرار العملية التعليمية "من أجل مستقبل أبنائنا, وحماية للمشروع الوطني الفلسطيني".

وكانت اللجنة المركزية دعت مساء أمس إلى وقف فوري لأزمة المعلمين وإضرابهم عن العمل في محافظات الضفة المحتلة للمطالبة بحقوقهم والمستمرة للأسبوع الثالث على التوالي.