Menu

خنازير المستوطنين تتلف مزروعات سلفيت

خنازير المستوطنين

الهدف / وكالات

هاجمت قطعان خنازير أطلقها مستوطنون  أراضي زراعية بمناطق مختلفة من قرى وبلدات محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، من بينها سهل دير بلوط.

وذكر مزارعون من البلدة أنهم شرعوا بحملة للقضاء على الخنازير وتسييج الأراضي الزراعية لحمايتها من هجمات الخنازير في سهل دير بلوط، بعد أن تسببت بتخريب وإتلاف جزء كبير من اشتال الفقوس وغيرها من المزروعات.

من جانبه، قال الباحث في شؤون الاستيطان خالد معالي إن سلطات الاحتلال تتحمل مسؤولية إطلاق المستوطنين لقطعان الخنازير وتكاثرها الكبير في مناطق الضفة الغربية.

وأوضح أن قطعان الخنازير لم تكن موجودة قبل وجود المستوطنات، وأن كافة مزارعي محافظة سلفيت والوطن يعانون من خسائر فادحة في كل موسم زراعي، جراء هجمات الخنازير المنتشرة بكثرة بين التلال والجبال، والتي فشلت جميع المحاولات للتخلص أو الحد منها.

وقال معالي أن المستوطنين يهدفون من ذلك لتخريب الأراضي، وإجبار المزارعين على العزوف عن زراعتها لتسهيل عملية مصادرتها لاحقا، بحجة أنها خراب وبور ولا أحد يزرعها.

وأشار معالي إلى لوكالة "صفا" أن الكثير من مزارعي قرى وبلدات سلفيت عزفوا هذا الموسم عن الزراعة الصيفية خشية هجمات الخنازير وتكبدهم خسائر كبيرة، خاصة وانهم لا يتلقون تعويضات من أية جهة.