Menu

تضم 6 شبان

بالأسماء: "الشاباك" يزعم اعتقال خلية حمساوية خططت لعملية "حافلة إيغيد" بالقدس

"الفحص الجنائي" للحافلة التي استهدفتها العملية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

زعم جهاز الأمن العام الصهيوني "شاباك"، ظهر اليوم الأحد، اعتقاله خلية من حركة حماس ، من بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، مؤخراً.

وقالت المصادر العبرية أن "الشاباك" اعتقل الخلية التي خططت للعملية الفدائية في الحافلة الصهيونية "ايغيد"، في القدس المحتلة، بتاريخ 18 إبريل الماضي، والتي أسفرت عن إصابة 19 شخصاً بجروح.

وذكرت المصادر أن الخلية التي تضم 6 شبان، خططت لتنفيذ عمليات أخرى، في القدس ومحيطه، كما أنّ أفراداً منها شاركوا بعمليات فدائية في وقت سابق.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أسماء أفراد الخلية التي اعتقلها "الشاباك"، مرفقة بتهم بعضهم، ومن المرجح تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية، خلال الأيام القادمة، في محكمة عوفر غرب رام الله..

وكما جاء في "يديعوت"، فبالإضافة إلى الشهيد عبد الحميد أبو سرور، منفذ العملية بحافلة القدس، ادّعى "الشاباك" اعتقال ستة شبان آخرين، وهم: محمد سامي عبد الحميد العزة "27 عاماً"، من بيت ساحور ، وهو أسير سابق، قضي 3 سنوات في سجون الاحتلال، ومحمد عيسي البرباري "27 عاماً" من مخيم عزة قرب بيت لحم، ومحمد مجدي مصطفي العزة "20 عاماً"، من سكان بيت جالا، وزعم الاحتلال أنه عمل بتوجيهات من محمد سامي لتجنيد منفذي عمليات، وأحمد محمد مشايخ "18 عاماً" من مخيم عايدة، وهو الذي نقل منفذ العملية أبو سرور، إضافة إلى علي أحمد عروج "29 عاماً" من سكان قرية بيد فلوح قرب بيت لحم، وهو أسير سابقي، أمضى 3 أعوام في الأسر، وسعيد أسامة هرماس "29 عاماً" من بيت لحم، ساعد في إعداد العملية وكتابة وصية الشهيد.