Menu

32 أسيرًا في "جلبوع" ينضمون للإضراب عن الطعام دعمًا للأسير كايد

تضامنًا مع بلال كايد

رام الله - بوابة الهدف

ينضم اليوم الثلاثاء، 32 أسيرًا فلسطينيًا في سجن "جلبوع" التابع لسلطات الاحتلال، إلى الإضراب عن الطعام تضامنًا ودعمًا للأسرى المضربين، والرافضين للاعتقال الإداري، ومنهم الأسير بلال كايد المضرب منذ 49 يوم على التوالي.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى، شيرين عراقي، أنّ على رأس المنضمين للإضراب اليوم الثلاثاء، الأسير سامر عيساوي، صاحب أطول إضرابٍ عن الطعام في التاريخ. مبينةً أنّ حالة من الاستنفار تسود في سجن "جلبوع" بعد هذه الخطوات التضامنية مع الأسرى المضربين والأسير كايد.

وفي السياق، كانت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال قد اقتحمت قسم (12) في سجن نفحة، الليلة الماضية، واعتدت على الأسرى ونقلتهم جميعاً إلى عدة سجون.

حيث فرضت إغلاقاً شاملاً في سجني نفحة وريمون، وسادت حالة من التوتر تسود في صفوف الأسرى، فيما جرى توزيع الأسرى على سجن "ريمون، وايشل، وجلبوع، والنقب".

ويستمر الأسير بلال كايد، في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 49 يومًا على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، ويتضامن معه عشرات الأسرى، حيث بدأ مؤخرًا أكثر من 100 أسير في سجون الاحتلال وعلى رأسهم أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، أحمد سعدات، الإضراب عن الطعام.

وكانت محامية الأسير بلال كايد من مؤسسة الضمير، فرح بيادسة، أفادت في اتصال هاتفي مع بوابة الهدف، بأن وضعه الصحي في تدهور مستمر، إلّا أنه أعلن بنفسه، التصعيد في وجه الاحتلال، برفض الفحوصات الطبية بكافة أنواعها، وكذلك المدعّمات الصحية، مُكتفياً بالماء والملح فقط.