Menu

الدهيشة.. أمسية فنية في خيمة التضامن مع الأسرى كايد والبلبول

الفنان ابو سلعوم في امسية فنية في خيمة الاعتصام دعما للاسرى المضربين

بيت لحم – حسن عبد الجواد - بوابة الهدف

واصل أهالي الأسرى وفعاليات القوى والمؤسسات الوطنية، في محافظة بيت لحم اعتصامهم اليومي في خيمة الاعتصام أمام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام بلال كايد، والشقيقين محمد ومحمود البلبول، ومالك القاضي، وعياد الهريمي، ووليد مسالمة، والصحفي عمر نزال.

ونظمت اللجنة الوطنية المشرفة على فعاليات خيمة الاعتصام في مخيم الدهيشة، بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمسية فنية مسائية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، قدمها الفنان الفلسطيني المعروف احمد ابو سلعوم، بحضور مئات من أهالي الأسرى والمواطنين والفعاليات الوطنية.

وقال رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن هذه الأمسية من الفن الهادف، تأتي دعما للأسير بلال كايد والأسرى المضربين عن الطعام، فالفن الملتزم يجب ان يكون في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني وعلى رأسها قضية الأسرى.

ولفت ان الأسير الإضراب المفتوح الذي يخوضه البطل الاسير بلال كايد يدخل مرحلة خطيرة، وان حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية أي مخاطر تتهدد حياته، وخاصة بعد ان أجلت المحكمة العليا النظر في قضيته الى اكتوبر القادم، داعيا المؤسسات والمنظمات الحقوقية الدولية إلى فضح سياسة القتل العمد التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وقال الفنان ابو سلعوم الذي قدم مجموعة من الأغاني الوطنية الملتزمة، ان الأسير بلال كايد والأسرى المضربين عن الطعام يدافعون عن شرف الأمة وقضاياها المصيرية، وان الفن يجب ان يخدم هذه القضايا، ويساهم في مسيرة التحرر الوطني والاجتماعي.     

وأكد جمال هماش عضو لجنة التنسيق الفصائلي على أهمية مواصلة الفعاليات الوطنية في خيمة الاعتصام، وتصعيد الحراك الشعبي لمناصرة الاسرى، حتى الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى ان إجراءات المحتلين ضد الأسرى المضربين في تصاعد مستمر، حيث تقوم بعزلهم ونقلهم من سجن الى أخر في محاولة لكسر إرادتهم، ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وأكد منقذ أبو عطوان مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم، ان الأسرى بلال كايد والشقيقين البلبول وكل الأسرى المضربين عن الطعام يواصلون معركة الحرية والكرامة دفاعا عن كل الأسرى الفلسطينيين في سجون المحتل الإسرائيلي وفي مواجهة جرائم المحتلين، داعيا الى تنظيم المسيرات والاحتجاجات في الوطن والشتات ضد مساندة للاسير كايد والاسرى المضربين وضد سياسة الاعتقال الإداري.