Menu

القدس المحتلة: إجراءات أمنية مشدّدة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل الثاني"

البلدة القديمة

القدس المحتلة- بوابة الهدف

أعلنت شرطة الاحتلال اليوم السبت عن نيّتها إغلاق محاور رئيسية في محيط البلدة القديمة ب القدس المحتلة منذ ساعات مساء اليوم، منها منطقتي باب الخليل والسلطان سليمان والشوارع المؤدية إلى حائط البراق، وذلك بمناسبة إحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل الثاني" الذي يبدأ ليلة السبت ويستمر 25 ساعة.

على أن يتم إغلاق كافة الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة غداً الأحد، حيث طلبت شرطة الاحتلال أن يتم استخدام وسائل النقل العام للوصول إليها، وتقوم قوات معزّزة من شرطة الاحتلال وما يسمى حرس الحدود بالانتشار في القدس المحتلة والتركيز على البلدة القديمة وأزقّتها وتأمين حركة تنقّل المستوطنين.

كما ستقوم قوات الاحتلال بمطاردة من يدخل بدون تصريح، ومن ينقل المتواجدين في القدس المحتلة بدون تصاريح، ومشغليهم وموفّري السكن لهم.

وبحسب شرطة الاحتلال فإن جمعية "نساء بالأخضر" تنظّم مسيرة مساء اليوم السبت من ما يسمّى بـ "حديقة الاستقلال" وحتى باب المغاربة.

واستمرت قوات الاحتلال بتنفيذ اقتحامات وحملات اعتقال خلال اليومين الماضيين في القدس المحتلة بسبب ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

وعلم أنه منذ التاسعة من مساء اليوم السبت، سيتم إغلاق الشوارع التالية أمام حركة السير "أجرون، دافيد  هميلخ، حطيبات هتسنحنيم، كيكار تساهال، شلوم تسيون، هملكا يناي كورش، السلطان سليمان، ديرخ يريحو، هعوفل، معليه هشلوم، وباب الخليل"، وسيتم فتح الشوارع أمام حركة المركبات تدريجياً، وانسجاماً مع تقدم مشاركي المسيرة.

أما يوم غد الأحد، وتزامناً مع بداية "الصيام" سوف تعزز الشرطة انتشارها استعداداً لوصول المصلّين المستوطنين إلى حائط البراق.

وبعد الساعة الخامسة من بعد ظهر الأحد سيتم إغلاق البلدة القديمة أمام حركة  المركبات الخصوصية ما عدا للقاطنين هناك، وكذلك أمام المركبات التي تحمل شارة الإعاقة.