Menu

اليمن: التحالف السعودي يقتل العشرات.. و"المجلس الأعلى": لا حوار إلّا بتوقّف العدوان

الدمار في اليمن

صنعاء_ بوابة الهدق

أسفرت غارات للتحالف السعودي باليمن، عن مقتل 26 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة نحو 80 جريحاً، في قصف استهدف حي سوق الهنود وسط محافظة الحديْدة.

وتسببت الغارات كذلك بتدمير 7 منازل كان يسكنها الضحايا.

وفي غارة أخرى للتحالف السعودي، قُتل 9 أشخاص، بيهم نساء وأطفال وأصيب 6 آخرين، بعد قصف منزلهم في قرية مشرقة بمديرية رازح الحدودية غرب صعدة شمال اليمن.

من جهته أعلن "المجلس السياسي الأعلى" باليمن، أمس الأربعاء، رفض أيّة مفاوضات سياسية قادمة قبل توقف الحرب على اليمن، في أول تصعيد بعد قرار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن.

وصرّح مصدر بالمجلس أن "الأولوية الآن هي وقف الحرب على اليمن من قبل دول التحالف بقيادة السعودية وبدعمٍ أمريكي وتحت مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي". معتبراً أن "أي حوار في إطار العدوان والحصار سيكون تغطية لجرائم العدوان"، حسب قوله.

وحمّل المصدر "الأمم المتحدة والسعودية ودول التحالف وأمريكا مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار ومسؤولية إعاقة الوصول للحلول السلمية".

والمجلس السياسي الأعلى هو هيئة تنفيذية عليا شُكلت من قبل أنصار الله (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) لحكم اليمن، بتاريخ 28 يوليو الماضي، ويرأسه صالح الصماد.

وبدأ التحالف السعودي منذ 26 مارس 2015، عملية عسكرية، ضدّ اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي". وأسفرت العملية العسكرية عن مقتل نحو 10 آلاف يمني، وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

آخر الجهود السياسية، لإيجاد حل للأزمة اليمنية، كانت في 6 أغسطس الماضي، حينما أعلن ولد الشيخ عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ إبريل الماضي.