Menu

اعتقالات في الضفة المحتلة واندلاع مواجهات عنيفة في القدس

حي الثوري

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اندلعت مواجهات عنيفة خلال ساعات مساء الأربعاء واستمرت حتى فجر الخميس، في عدة مناطق بالضفة المحتلة، وأعلن الاحتلال أنه اعتقل 9 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة.

في القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبلدة العيساوية، فاعتصم المواطنون عند المدخل احتجاجاً على إغلاقه بالمكعبات الاسمنتية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عاطف شيوخي (20) عاماً، توأم الشهيد علي شيوخي، من حي سلوان جنوب المسجد الأقصى.

في حين اندلعت مواجهات عنيفة في حي الثوري، عقب مهاجمة المستوطنين لمنازل المواطنين في الحي بحماية من قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات أخرى قرب باب حطة وحارة السعدية في البلدة القديمة، وقام الاحتلال بتحويل سلوان إلى ثكنة عسكرية.

وقام الشبان باستهداف مستوطنة "معالي هزتيم" المقامة على أراضي حي رأس العامود بزجاجات حارقة، وكان هاجم مستوطنون مركبات المقدسيين ومحاولة إحراق أحدها في جبل أبو غنيم.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع واعتقلت إبراهيم نايف أبو مفرح، وتركي محمد صباح، واندلعت مواجهات في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين، وكان أعلن الاحتلال أنه اعتقل ثلاثة شبان من قرية نحالين قضاء بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الجيش الصهيوني بلدة بيت فجار جنوبا، ووزّعت بيانات تهدد فيها المواطنين، بتنغيص حياتهم اليومية، في حال رشق المستوطنين ومركبات الجنود بالحجارة أو المشاركة بنشاطات وفعاليات ضدّ الاحتلال، وانسحبت من البلدة دون اعتقالات.

في نابلس المحتلة، ادّعى الاحتلال أنه اعتقلت ناشطاً من حماس على مفرق "تفواح" وبحوزته مبلغ من المال قيمته 100 ألف شيكل، كان ينوي نقلها إلى نابلس.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً لم تعرف هويته بعد، وثلاثة شبان من بلدة إذنا في الخليل المحتلة.