Menu

جهات أمنية تحذر مواطنين ونشطاء من النشر حول أزمة الكهرباء

الشرطة في غزة

غزة - بوابة الهدف

حذرت جهاتٌ أمنية في قطاع  غزة، عددًا من النشطاء والمواطنين من النشر حول أزمة الكهرباء عبر مواقص التواصل الاجتماعي، والدعوة للمظاهرات ضدها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر محلي، إن عناصر حماس اتصلوا بعدد من عناصر حركة "فتح" والمواطنين والنشطاء، وطلبوا منهم وقف النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرين من أن نشر معلومات أو أخبار عن مسيرات في القطاع يعني توجيه تهم لهم تتعلق بالتحريض، وإثارة الفتن والبلبلة في الشارع.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عناصر من حماس اتصلوا على عدد من كوادر حركة فتح لهذا الغرض منهم (س.م)، وطلبوا منه إلزام قيادات فتح في المنطقة الوسطى بعدم النشر على "فيس بوك"، كما تم تهديد (ر.ز) بالاعتقال إن واصلت نشر أخبار أزمة الكهرباء والمسيرات على "فيس بوك".

وشنّت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، الليلة الماضية، حملة مداهمات لبيوت مجموعة كبيرة من النشطاء الذين دعوا وشاركوا في المسيرة التي خرجت في مُخيم جباليا ضد أزمة الكهرباء.

وأفاد مُراسل بوابة الهدف في شمال قطاع غزة، بأن الشرطة اقتحمت عدة منازل في مُخيم جباليا تتبع للنُشطاء الذين دعوا وشاركوا في المسيرة التي جابت شوارع المُخيم عصر الخميس للمُطالبة بإنهاء أزمة الكهرباء.

يُذكر أن آلاف المُواطنين، خرجوا للشوارع في مُخيم جباليا شمال القطاع، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع.