Menu

مجلس أوروبا: إسرائيل مارست القتل الممنهج في غزة

العدوان على غزة

غزة_ بوابة الهدف

صادق الاجتماع البرلماني لمجلس أوروبا، أمس الثلاثاء، على تقرير يتهم دولة الاحتلال بـ"القتل المنهجي وغير القانوني" في قطاع غزة.

وأجرى مجلس أوروبا، وهو هيئة تنشط من أجل التعاون بين دول القارة، تصويتاً في مدينة "ستراسبورغ" الفرنسية، على التقرير، الذي حصد غالبية تتألف من 47 عضو،  التقرير، واعتراض 12 آخرين، وامتناع 2 عن التصويت.

ويتّهم التقرير "إسرائيل" بأنّها المُتسبب الرئيسي بالوضع الإنساني البائس الذي وصل إليه قطاع غزة، والذي ساء منذ العدوان الصهيوني الأخير بالعام 2014، بشكل جدي، الذي شهد تشريد نحو 100 ألف نسمة من منازلهم.

وأضاف أنّ دولة الاحتلال "متهمة بقتل أفراد بشكل متعمد دون أن يشكلوا أي خطر فوري على حياة بشر، وهي حالات تعتبر أسلوب عمل صادم في القتل المنهجي وغير القانوني".

ودعا التقرير دول الاتحاد الأوروبي إلى دعم إمكانية إجراء تحقيق رسمي من قبل المحكمة الجنائية الدولية، في حال أظهرت النتائج أن هناك أدلة معقولة على ذلك. ورأى أنّه "يجب إزالة الحصار المفروض على القطاع، وضمان وصول البضائع الطبية والحيوية إلى سكانه، والسماح لهم بالعمل في إسرائيل، وإعداد خطة متعددة السنوات لإقامة دولة فلسطينية".