Menu

العنصرية الأمريكية تتّهم الناشطة فلسطينية الأصل "ليندا صرصور" بالإرهاب

الناشطة ليندا صرصور

واشنطن_ بوابة الهدف

تشنّ الصحافة الأمريكية هجوماً شرساً ضدّ الناشطة الأمريكية، فلسطينية الأصل، ليندا صرصور، التي شاركت مؤخراً في المسيرات المُناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، على خلفيّة توجّهاته وسياساته العنصريّة ضدّ المرأة وأصحاب البشرة السوداء.

وذكرت تقارير نشرتها عدّة وكالات أنّ الهجوم ضدّ صرصور ما هو إلّا تأكيدٌ على السياسات العنصرية الأمريكية ضد المسلمين، فلم تنتقد الصحافة الأمريكية المسيرات ضدّ ترامب، إلّا أنّها هاجمت الفلسطينية المسلمة، التي تنشط منذ عقود في القضايا التقدّمية، وحقوق الأقلّيات، بل واتّهمتها بالإرهاب.

وبدأ الهجوم، وفق مصادر متعددة، عقب نشر تقارير ملفقة من مواقع أخبار أمريكية يمينية، اتّهمت صرصور بتواصلها مع إرهابيين، وقيادة مجموعات ليبرالية تهدف لإقامة الشريعة الإسلامية.

من جهتها قالت صرصور إن "الحملة الشريرة القبيحة الأخيرة ضدها، جاءت ضمن حملة منسقة مستمرة منذ فترة ضدها، وأن الهجوم ازداد كثافة".

وفور نشر هذه الاتهامات، سارع منظّمو مسيرة المرأة لمناصرة صرصور، ودعمها في مواجهة الحملة الجديدة من "الإسلاموفوبيا"، إضافة لإعلان الآلاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تضامنهم مع الناشطة.