Menu

والد الشهيد الأعرج ومحامون يتقدمون بشكوى ضد اللواء الضميري

وثيقة الشكوى المقدمة ضد الضميري

رام الله - بوابة الهدف

أفادت المصادر المحلية، اليوم الثلاثاء، بأن والد الشهيد باسل الأعرج ومحامون تقدموا بشكوى إلى النائب العام العسكري في رام الله، ضد الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، وقيادة الشرطة والأمن الوطني بدعوى الاعتداء عليهم بالضرب والتشهير بهم.

يُذكر أن اعتصاماً احتجاجياً نظمه الحراك الشبابي أمام مجمع المحاكم في رام الله تزامناً مع جلسة محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى، بمشاركة شعبية وشبابية وفصائلية، أول أمس الأحد، وتصدت لها أجهزة أمن السلطة بالقوة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع ورشت رذاذ الفلفل.

وقامت القوات بضرب المعتصمين بالهراوات مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وكان من بين المصابين والد الشهيد باسل الأعرج وحقوقيين وصحافيين، بالإضافة إلى اعتقال العديد منهم وبينهم الأسير المحرر خضر عدنان.

وكانت الوقفة الاحتجاجية أمام مجمع المحاكم رفضاً لفكرة الاعتقال السياسي والمطالبة بوقف ملاحقة النشطاء وسلاح المقاومين الفلسطينيين، ووقف نزيف انتهاك حرية الرأي والتعبير، بالإضافة لإسقاط محاكمة رفاق باسل المعتقلين لدى سلطات الاحتلال بعد إفراج أجهزة السلطة عنهم بعد قضائهم خمس شهور في سجونها.

وكان المقاوم والمثقف الفلسطيني الشهيد باسل الأعرج، قد استشهد برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح، مع قوات خاصة "إسرائيلية"، فجر الاثنين الماضي بعد أن كان في منزل بمدينة رام الله، يبعد عن مقر مقاطعة سلطة رام الله 400 متر، ويحتجز الاحتلال جثمانه في ثلاجاته.

يشار إلى أن الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء الضميري، صرّح الأحد، عقب قمع المظاهرات الاحتجاجية في رام الله، بأن المتظاهرين "خارجين عن القانون" ويحملون "أجندات خارجية"، ما زاد من توتر الجماهير الغاضبة من ممارسات السلطة وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية.