Menu

الشرافي للهدف: زيارة الوزير صيدم تأجلت ليوم الأحد بسبب الاحتلال.. وسيُعلن الوزير من غزة حل أزمة جامعة الأقصى نهائياً

جامعة الأقصى

غزة _ خاص بوابة الهدف

قال الدكتور كمال الشرافي، مُستشار الرئيس الفلسطيني لحقوق الإنسان، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم تأجيل زيارة وزير التربية والتعليم صبري صيدم والوفد المُرافق له إلى قطاع غزة، بسبب عراقيل وضعها الاحتلال، تمثلت في منع إعطاء تصاريح الدخول للقطاع.  

وأكد د. الشرافي في تصريحٍ لـ"بوابة الهدف"، أنّ زيارة الوزير صيدم تأجلت ليوم الأحد، مُشيراً إلى أنه "لا نستغرب العراقيل التي يضعها الاحتلال أمام هذه الخطوة التي تُؤسس لإعادة اللُحمة بين أبناء شعبنا".  

كما وأكد د. الشرافي، على أنّ الوزير صيدم خلال زيارته للقطاع، سيُعلن عن انتهاء أزمة جامعة الأقصى نهائياً، مُضيفاً أنه تم تعيينه رئيساً لجامعة الأقصى وفق اتفاق بين قيادة حركة حماس في قطاع غزة ووزارة التربية والتعليم برام الله.

ووصل يوم أمس الثلاثاء إلى قطاع غزة، د. كمال الشرافي، مستشار الرئيس الفلسطيني لحقوق الإنسان، قادماً من رام الله، لترتيب وتحضير جدول الزيارة التي كان من المُفترض أنّ ينفذها الوزير "صيدم" يوم غدٍ الخميس.

وتشهد جامعة الأقصى في قطاع غزة، التي تضم (20) ألف طالب وطالبة، أزمة إدارية متشعبة، منذ عدّة شهور، حول الصلاحيات و"الشرعية"، سببها الرئيس هو الانقسام السياسي الفلسطيني، الذي خلق خلافات عدة بين إدارة الجامعة بغزة، ووزارة التربية والتعليم العالي بالضفة المحتلة.