Menu

قوات الاحتلال تهدم منشأة في بيت صفافا جنوب القدس

هدم منازل الفلسطينيين

القدس المحتلة - بوابة الهدف

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بركساً للخيل في منطقة شرفات بحي بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

ورافق طواقم البلدية العبرية قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، حيث قامت بحماية عملية الهدم، وانتشرت في مناطق متفرقة بالحي.

يشار إلى أن آلاف المنازل الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، مهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال بحجة "عدم الترخيص والبناء على أراض خضراء"، حيث تهدف إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين من المدينة، ويضطر بعض أصحابها للعيش في العراء بعد الهدم.

وأظهرت معطيات نشرتها مؤسسة حقوقية تنشط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ومدينة القدس، أن سلطات الاحتلال صعدت من عمليات هدم منازل عائلات الفلسطينيين المشتبه في تنفيذهم هجمات ضد جنود الاحتلال والمستوطنين كإجراء انتقامي منذ شهر تموز/ يوليو 2014.

يذكر أنه في الفترة ما بين تشرين الأول/أكتوبر 2001 ولغاية نهاية كانون الثاني/يناير 2005 (انتفاضة الاقصى) هدمت سلطات الاحتلال 664 بيتا في الاراضي الفلسطينية بهدف العقاب، بحسب معطيات حقوقية.

إلا أنها عادت واستأنفت عمليات الهدم في عام 2009 ، حيث تم هدم 4 منازل في القدس المحتلة،  وزادت من عمليات الهدم منذ انطلاقة انتفاضة القدس في تشرين اول /اكتوبر 2015 بهدف ردع فلسطينيين عن تنفيذ عمليات وهجمات ضد أهداف صهيونية.