Menu

ذوو الأسير المقت "عميد الأسرى السوريين" يوجّهون رسالة عاجلة للصليب

الأسير صدقي سليمان المقت

دمشق _ بوابة الهدف

طالب ذوو عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني الأسير صدقي سليمان المقت، اليوم السبت، لجنة الصليب الأحمر الدولية بزيارته في السجن بعد قرار السلطات الصهيونية منع الزيارة عن الأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام في سجون.

وفي رسالة بعث بها أهل الأسير المقت إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق، قالوا إن سلطات السجون الصهيونية تواصل سياسة العزل الإفرادي بحق الأسرى والمعتقلين وتمنع عنهم الزيارات والتواصل مع رفاقهم في السجن أو مع العالم الخارجي ومنهم الأسير المقت عقاباً له على إعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه الأسرى والمعتقلون السوريون والفلسطينيون تحت شعار "إضراب الحرية والكرامة".

وكانت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني في وقت سابق قد أصدرت بياناً أدانت فيه بأشد العبارات الممارسات القمعية والتعسفية التي تمارسها سلطات السجون الصهيونية بحق المعتقلين والأسرى السوريين والفلسطينيين.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بممارسة دورها القانوني والضغط على سلطات الكيان الصهيوني للسماح بزيارة الأسرى والاطلاع على أحوالهم الصحية.

يُشار الى أنّ سياسات الاحتلال القمعية الممارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال دفعت نحو (1600) أسير من أصل (7) آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (7000) أسير، من بينهم (330 أسيراً من قطاع غزة)، و(680) أسيراً من القدس وأراضي عام (1948)، و(6000 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة)، و(34 أسيراً من جنسيات عربية).