Menu

قوات القمع تعتدي على الأسير المضرب ناصر عويس في عزل الرملة

قوات القمع الصهيونية

رام الله - بوابة الهدف

اعتدت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأحد، على الأسير ناصر عويس المضرب عن الطعام، والمعزول في سجن "أيلون الرملة".

وأكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى في بيانٍ سريع لها، أن الأسير عويس تعرض لعدة عمليات تنقيل، منذ بداية الإضراب، كما نقلته للعزل.

يُشار إلى أن الأسير ناصر عويس معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن مدى الحياة.

ويواصل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي، حيث يخوض أكثر من 1500 أسير المعركة للمُطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية. 

وتتجه الأوضاع الصحية للأسرى المضربين نحو الخطورة، بعد فقدانهم أكثر من عشرة كغم من أوزانهم، مع هبوط في ضغط الدم وآلام حادة في الرأس والمعدة والمفاصل وضعف القدرة على الحركة.