Menu

استجابةً لطلب السلطة.. الاحتلال يُخفض توريد الكهرباء لغزة

تعبيرية

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

قرر المجلس الوزاري الصهيوني المُصغّر "الكابينيت" تخفيض 35% من كمية الكهرباء "الإسرائيلية" التي يُزود الاحتلال بها قطاع غزة، استجابةً لطلب السلطة الفلسطينية، وبتوصية من الجيش الصهيوني ومُنسّق أعمال حكومة الكيان بولي مردخاي.

وعليه، ستُقلل دولة الاحتلال ما نسبته 35% من كميات الكهرباء، والتي يصل ثمنها إلى 25 مليون شيكل الواحد في الشهر، في حين ستبقي تزود القطاع بالكهرباء بقيمة 65 مليون شيقل شهريًا.

وجاء قرار "الكابينيت" في جلسته التي عقدها أمس، وأثار جدلاً واسعاً، ولقى معارضة من وزير الطاقة الصهيوني يوفال شتاينتس، مُتهماً مردخاي بأنه ينفذ قرارات الرئيس محمود عباس . وهو ما واجهه منسق الحكومة "الإسرائيلية" بتأكيده أن القرار أجمع عليه رؤساء الأجهزة الأمنية، ورئيس الحكومة.

وتخلّل الجلسة مداخلات من قادة أمنيين، حذّروا من احتمالية تدهور الوضع الأمني مع الكيان، كردة فعل على تدهور الأوضاع الانسانية في قطاع غزة.

يُشار إلى أنّ دولة الاحتلال كشفت مؤخراً أن السلطة الفلسطينية طالبتها بوقف توريد الكهرباء لغزة، كإجراء عقابي ضدّ القطاع، وهو ما سبقه اقتطاع السلطة من رواتب موظفيها بغزة. للضغط على "حكومة حماس" لتسليم القطاع وحل اللجنة الإدارية التي شكّلتها مؤخراً.