Menu

الكهرباء تحذر من خطورة الوضع حال تقليص الكمية الواصلة للقطاع

الطاقة

غزة - بوابة الهدف

قالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إنها لم تبلغ بشكل رسمي حتى الآن بتقليص كميات الكهرباء الواردة من جانب الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤكدة أنها كما هي حتى الآن.

وأكد المتحدث باسم الشركة محمد ثابت في تصريحاتٍ لوكالاتٍ حكومية، أن تقليص كميات الكهرباء من قبل الاحتلال بنسبة 30% أو40% سيزيد الأمر سوءا ويدخل سكان القطاع في مزيد من الأزمات المتراكمة، خاصة بعد إيقاف شركة التوليد منذ ما يقارب الشهرين.

وأشار إلى أن الكمية الواردة من قبل سلطات الاحتلال البالغة 120 ميجاوات موزعة على عشرة خطوط، بالكاد تكفي لتطبيق جدول أربع ساعات وصل و12 ساعة قطع.

ونوه ثابت إلى أن شركة التوزيع تم إبلاغها منذ أسبوع بقطع 3 خطوط إسرائيلية كانت تغذي مدنية غزة، وهي خط الشعف، وبغداد، والقبة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء من يوم غد الثلاثاء لأغراض الصيانة.

وقال إن غزة ستبقى غدا دون كهرباء بسبب فصل الخطوط الإسرائيلية الثلاث الرئيسية، مؤكداً أنه لا علاقة لذلك بقرار الاحتلال تقليص كميات الكهرباء.

وأكد أن احتياجات سكان القطاع من الطاقة والكهرباء في تزايد مستمر خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، ذكرت أن الكابينت "الإسرائيلي" قرر الليلة الماضية، الاستجابة لطلب السلطة الفلسطينية بتقليص كميات الكهرباء الواردة لقطاع غزة.