Menu

الفيّاض: نحن على أبواب إعلان النصر النهائي في الموصل

تعبيرية

بغداد _ بوابة الهدف

قال مستشار الأمن الوطني في العراق فالح الفياض، اليوم الثلاثاء، أنّ السلطات العراقية "على أبواب إعلان النصر النهائي في الموصل".

وأكد لـ"الميادين"، انحسار المزاج الطائفي في البلاد حيث "يريد الجميع العودة لحضن الدولة"، ومشاركة المكوّن السنيّ وأبناء المناطق المحتلة من "داعش" في الحرب "كانت مهمة جداً"، مُضيفاً "أن العمل يتم لتتمكن المحافظات في المستقبل بإدارة نفسها بنفسها، ووجود الجيش العراقي أصبح مطلباً لأبناء المحافظات جميعاً".

وحول الحشد الشعبي، رأى أنه "أفضل ما أنتجته العملية السياسية في العراق"، وأن الحشد "سيكون مستقبلاً في المكان الذي تريده القيادة السياسة ومصلحة العراق"، مُؤكداً أنّه تم الاتفاق أن يذهب الجيش العراقي إلى سنجار مع وجود البيشمركة هناك.

وعن الوجود الأميركي في العراق، شدد الفيّاض على أنّه سيتقلص في المرحلة المقبلة، وأنه لن يكون هناك أي وجود عسكري أجنبي في العراق مستقبلاً.

واعتبر أنّ تصريحات المسؤولين الأميركيين ببقاء (5) آلاف جندي أميركي "هي شأنهم لكن نحن لن نقبل ذلك"، مًؤكداً على وجود غرفة تنسيق عمليات عسكرية عراقية سورية مشتركة للتصدي لـ"الإرهاب"، مُضيفاً أنه استجدت ظروف "جعلتنا نتعامل مع الحكومة السورية بطريقة مختلفة لأنها تحارب الإرهاب".