Menu

إغلاق مؤقت للمجال الجوي في مطار بن غوريون

بوابة الهدف/ إعلام العدو/وكالات

قالت وسائل إعلام صهيونية وأجنبية أن السلطات الصهيونية أغلقت المجال الجوي لمطار بن غوريون لمدة ثلاث ساعات اليوم ظهرا، وتقرر إعادة جدولة كافة الرحلات القادمة والمغادرة، بسبب حدث أمني لم يتم الاعلان عنه ما أدى إلى تغييرات في مواعيد 11 رحلة.

وزعم المتحدث بلسان سلطة المطارات "الاسرائيلية" بأنه "لم يكن هنالك أي حدث أمني طارئ، وأن السماء /مفتوحة/ ولم تغلق، وأن سبب التأخيرات كان قيام المطار بالمباعدة ما بين مواعيد بعض الطائرات ويتم ترتيب المواعيد من جديد" حسب ما نقله موقع إخباري محلي.

في سياق آخر أصدر قائد سلاح الجو الصهيوني  الجنرال أمير ايشل، أمرا  بوقف كافة التدريبات المتعلقة بالمقاتلات الحربية بأنواعها لمدة 48 ساعة حتى يوم الأربعاء، وذكر أن ذلك يعود لاكتشاف خلل أمني متعلق بأنظمة الأمن والسلامة في سلاح الجو. كما تقرر تكريس يوم تعليمي لفحص نقاط الضعف ذات الصلة بسلامة الطيران واستخلاص العبر. وقد يكون القرار على صلة بخلل كاد يتحول إلى دمار كبير عندما اقتربت  طائرتان حربيتان  من بعضهما أثناء احتفالات تأسيس الدولة المحتلة.

الشهر الفائت حزيران/ يونيو، صدر أمر مماثل أيضا بتعليق الطلعات الجوية للمروحيات المقاتلة من طراز أباتشي بسبب اكتشاف تشقق في شفرات إحدى المروحيات الخلفية. ومن غير المعروف إذا ما كان هناك صلة بين وقف التدريبات وإغلاق المطار.