Menu

"المؤتمر الأفريقي" يطالب بتخفيض العلاقات مع الاحتلال وتوحيد المقاومة

علم جنوب أفريقيا

بوابة الهدف/ متابعة خاصة

دعا حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا إلى إغلاق كامل للسفارة الجنوب أفريقية في "إسرائيل" أو على الأقل تخفيض المستوى الدبلوماسي. معبرا عن قلقه من عدم إلتزام الكيان الصهيوني بالسلام مع الفلسطينيين.

وقال ميريام سيجابوتلا رئيس لجنة العلاقات الدولية التابعة لحزب المؤتمر الوطنى الافريقى فى مؤتمر السياسة الوطنية الخامسة مساء اليوم إن هذه هى إحدى الطرق التي يقوم بها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بتكثيف حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني والضغط أيضا على الحكومة "الإسرائيلية" .

واضاف "إن اللجنة أكدت مجددا التزام حزب المؤتمر الوطني الثابت الدائم بنضال شعب فلسطين. وأعربت اللجنة عن خيبة أملها من عدم التزام إسرائيل بالسلام مع الشعب الفلسطينى ".

"ناقشت اللجنة استمرار الاحتلال غير الشرعي ل فلسطين من قبل إسرائيل في عامها الخمسين، وعدم امتثال إسرائيل للقانون الدولي. وطالبت اللجنة بتخفيض سفارة جنوب افريقيا فى إسرائيل لإرسال رسالة قوية حول استمرار احتلال إسرائيل غير الشرعي لفلسطين واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني". وقال سيجابوتلا ان هناك بالطبع دعوة اخرى الى اغلاق تام لسفارة جنوب أفريقيا في الكيان الصهيوني. ولكن " وجهة النظر المهيمنة هى خفض سفارة جنوب أفريقيا في إسرائيل".

وأوصت اللجنة بأن يواصل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي تركيز المزيد من الاهتمام على توحيد الأحزاب الفلسطينية وأن يستضيف المؤتمر " مؤتمر تضامن عالمي بشأن فلسطين يتألف من حركات التحرير الفلسطينية وجميع الحركات التقدمية الدولية الأخرى التي تدعم تحرير الشعب الفلسطيني ".