Menu

اعتقالات في الضفة والقدس.. وإغلاق بلدة عزون وإعلانها منطقة عسكرية

مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بينها صحفي فلسطيني.

واعتقلت القوات الصحفي رضوان قطناني، بعد اقتحامها مخيم عسكر شرق نابلس، وهو يعمل مراسلا لموقع فلسطين بوست، كما داهمت مدينة نابلس، واعتقلت محمد عدنان الخليلي، من منطقة شارع بيجر.

أما في محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد خالد حسن بني عودة بعد دهم منزله في بلدة طمون في القضاء.

هذا وداهمت دوريات الاحتلال وآلياته فجر اليوم، منطقة الكركفة في بيت لحم، واقتحمت عدة منازل في المنطقة، بينها منزل المواطن منيب الزواهرة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوة "إسرائيلية" مستشفى المقاصد بحجة البحث عن شاب مصاب من بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

كما نفذت حملة اعتقالات واسعة في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وعرف من المعتقلين: جهاد قوس وعبد الله دعنا من البلدة القديمة بالقدس، حيث تم الإفراج عنهما وابلاغهما بقرار منعمها من دخول المسجد الاقصى لمدة 15 يوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فادي الطور، والمواطن ربيع رزق ربيع "50 عاما" ، بعد مداهمة منزله في ابوديس شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أشرف جابر ،بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته ، بقرية كفل حارس قضاء سلفيت.

وفي إجراءٍ جديد، عزل جيش الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية عن العالم الخارجي، وأعلنها منطقةً عسكرية مغلقة، حيث منع أحدًا من الدخول إليها أو الخروج منها إلا للحالات الطارئة.

ونقلت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال أغلقت جميع الطرق التي تربطها مع محيطها والعالم الخارجي، خصوصا طريق الجسر الذي يربطها مع بلدة جيوس المجاورة، ونصبت هناك حاجزا ومنعت أحدا من اجتيازه، كما نصبت حاجزا آخرا على طريق عزبة الطبيب، وحاجزا على طريق عسلة.