Menu

الأسير بلال ذياب يواصل إضرابه عن الطعام منذ 16 يوم متواصلة

بلال ذياب

جنين - بوابة الهدف

يُواصل الأسير بلال نبيل سعيد دياب إضرابه المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال، لليوم السادس عشر على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير دياب، من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة، بعد اقتحام منزله وترويع ذويه، ومنهم أطفال ونساء، في الرابع عشر من تموز/يوليو 2017، كما فتّشت منازل أشقّائه بسام وعصام، قبل أن تقوم بتقييده واعتقاله، بدون تهمة تُذكر، حسبما أفادت عائلته.

وأصدرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أمر اعتقال إداري بحق الأسير ذياب (32 عاماً)، لمدة ستة أشهر.

وخاض الأسير بلال دياب إضراباً مفتوحًا عن الطعام، بدأ بتاريخ 1مارس 2012، برفقة الأسير ثائر حلاحلة، واستمرّ 77 يوماً، رفضاً لاعتقالهما الإداري. حتى خضعت سلطات الاحتلال لمطالبهما.

وتم حين انتصار الأسيرين التوصل إلى صفقة تقضي بأنّ يمضي بلال فترة اعتقاله الإداري ثمّ يتم الإفراج عنه، بتاريخ 9 أغسطس 2012، دون التطرّق لإمكانية تجديد قرار الاعتقال بحقّه من عدمه. أمّا الجزء المتعلق بالأسير ثائر، فكان أن يقضى اعتقاله الإداري، بدون تجديد، ويتم اطلاق سراحه بتاريخ 5 يونيو من ذات العام.

واعتقل بلال أكثر من مرة في سجون الاحتلال، على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كان آخرها بتاريخ 19 يوليو 2014، وتحرًر بتاريخ 15 ديسمبر 2015.