Menu

الإفراج عن 6 صحفيين بالضفة والابقاء على اعتقال آخر حتى الغد

الخليل - بوابة الهدف

 أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، ظهر اليوم الاثنين، عن ستة صحفيين فلسطينيين اعتقلتهم المخابرات منذ عدة أيام، فيما تم تمديد اعتقال صحفي سابع حتى يوم الغد.

وقالت مصادر محلية بأن محكمة الصلح في بيت لحم، قرّرت ظهر اليوم الاثنين، الإفراج عن الصحفييْن ممدوح حمامرة وقتيبة قاسم، بكفالة مالية قدرها ألف دينار، وشرط حضور المحاكم التي ستعقد لهم تباعاً، فيما أفرجت محكمة الصلح في الخليل عن الصحفي ثائر فاخوري، دون كفالة أو تهمة.

كما أفرجت محكمة الصلح عن الصحفي طارق أبو زيد من نابلس، والصحفييْن عامر أبو عرفة وأحمد حلايقة من الخليل،.

وكانت نقابة الصحفيين أعلنت عن وعود بالافراج عن الصحفي اسلام سالم من نابلس غداً الثلاثاء، وذلك بعد أن مددت المحكمة اعتقاله حتى يوم الغد.

يذكر أنّ الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، أفرجت أمس الاحد، عن الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين، بقرار من المحكمة العسكرية، بكفالة مالية لحين بدء جلسات المحكمة.

وكانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، قد زارت الصحافيين الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية في محافظتي الخليل وبيت لحم، يوم أمس.

وقال الدكتور عمار الدويك المدير العام للهيئة، بأن الهيئة تتابع قضية إعتقال الصحافيين منذ وقوعها بالتعاون مع نقابة الصحافيين، ومستمرة في جهودها وتدخلاتها لدى الجهات ذات العلاقة لحين الإفراج عن جميع الصحافيين.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت سبعة صحفيين في مدن الضفة المحتلة، قبل خمسة أيام، وذلك في إطار "قانون الجرائم الالكترونية"، بتهم تتعلق بعملهم الصحفي والإلكتروني.