Menu

الاحتلال يقوم بأعمال تجريف وهدم في مقبرة الشهداء بالقدس المحتلة

مقبرة الشهداء

القدس المحتلة - بوابة الهدف

بدأت آليات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، بأعمال تجريف وهدم في مقبرة الشهداء الإسلامية في القدس المحتلة، قرب باب الأسباط.

وأفاد مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، بأن جرافات الاحتلال اقتحمت المقبرة، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة تضم رفات 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.

وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، وستقوم اللجنة بالإجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مجدداً.

كما قامت قوات الاحتلال بهدم جدار وتنفيذ أعمال تجريف في المقبرة. الأمر الذي استنكره  وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الفلسطينية، يوسف ادعيس.

 وقال ادعيس في بيان صحفي اليوم الإثنين: إنَّ الاحتلال يعمل منذ سنوات على إنشاء ما تسمى حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية والإسلامية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.

وأضاف أنَّها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الاحتلال بالاعتداء على هذه المقبرة وغيرها، معتبرًا أنَّ هذا الأمر ليس غريبًا على الاحتلال، فقد اعتدى وهدم وانتهك حرمات عدّة مقابر كمقبرة مأمن الله، إضافة إلى تنفيذ عمليات حفر في مقبرة اليوسفية.

وبيَّن ادعيس أنَّ الاحتلال ما زال يمارس انتهاكاته في مدينة القدس، خاصة ضد المسجد الأقصى، داعيًا العالم للوقوف بحزم تجاه هذه الأعمال، وتوفير الحماية للأماكن المقدسة.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية للمدينة وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على المدينة المقدسة.