Menu

محدثزيارة استخبارية سرية: تحذير من الأسد وسعي لمكان في المفاوضات

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

كشفت القناة العاشرة الصهيونية  اليوم أن رئيس المخابرات الروسي سيرجي نيريشكين كان قد قام بزيارة سرية إلى الكيان الصهيوني بعد يوم واحد من قمة سوتشي التي جمعت الرؤساء الروسي والتركي والإيراني.

واجتمع نيرشكين مع وزير الحرب ورئيس الموساد  يوسي كوهين ومستشار الأمن القومي في مكتب نتنياهو مائير بن شبات.  ويعتبر  سيرجى ناريشكين من اقرب الشخصيات للرئيس فلاديمير بوتين . وقال مسؤول اسرائيلى كبير ان ناريشكين اطلع محاوريه على مضمون المحادثات بين بوتين واردوغان وروحاني.

ووفقا لمسؤولين سمع المسؤول الروسي من محاوريه الصهاينة أن  الكيان المحتل  ملتزم  باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا أو أي تفاهم تم التوصل إليه من قبل روسيا وإيران وتركيا في سوتشي، ولكنه ستعمل عسكريا في سوريا إذا لزم الأمر لحماية مصالحه الأمنية.

ورفض مكتب رئيس الوزراء الصهيوني التعليق على تفاصيل التقرير. وقال مكتب وزير الحرب ردا على سؤال "اننا لا نتحدث أبدا عن الاجتماعات التي  عقدت أو لم تحدث مع مصادر مخابرات اجنبية".

من جهته قال موقع ديبكا فايل أن المبعوث الروسي حمل رسالة إلى الكيان حول القواعد الإيرانية في سوريا وتحذي من الرئيس بشار الأسد للكيان للمحافظة على سلوكه بعدم التدخل في الصراع السوري الداخلي.

وقال ديبكا أن زيارة نيريشكين إلى رام الله التي توجه إليها لاحقا لم تكن سرية تماما وتسرب عنها صورة فوتوغرافية واحدة، حيث اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وتعتقد مصادر صهيونية أن الزيارة المكوكية التي قام بها المسؤول الاستخباري الروسي قد تكون تهدف إلى تواجد روسي في المحادثات الفلسطينية – "الإسرائيلية"  كوسيط بين الجانبين.