Menu

مواجهاتٌ عقب اقتحام جيش الاحتلال لمدن الضفة الغربية

مداهمات جيش الاحتلال - صورة عصام ريماوي

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ طالت مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت المواجهات في مناطق متفرّقة، فيما جرى اعتقال بعض الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم عرار (22 عامًا)، من بيت أمّر شمال الخليل، عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة عصيدة في البلدة، وتفتيش بعض منازل المواطنين.

وطالت الاقتحامات منطقة الجبل الشمالي بنابلس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب بناية البدوي، والتي جرى مداهماتها في المكان.

وفي مخيم قلنديا، اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب مداهمة قوة عسكرية للمخيم، والتي اقتحمت منازل المواطنين وفتشتها.

وأدت المواجهات لإصاباتٍ بالاختناق في صفوف المواطنين، حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع بشكلٍ كثيف.

واقتحم جيش الاحتلال أيضًا بلدة بيتونيا قرب رام الله، فيما اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في بلدة عناتا قرب القدس المحتلة، والتي تواصلت حتى ساعات الفجر.

وفي سياقٍ متصل، اقتحم مستوطنون صهاينة بلدة كفل حارس قضاء سلفيت حيث حاولوا الاعتداء على منزل المواطن على صالح حماد، وحاولوا اقتحامه، كما ألقوا الحجارة تجاه المنزل وساكنيه.

وجرى الاقتحام لمنطقة المقامات والأضرحة وسط كفل حارس، حيث أدى المستوطنون طقوسًا تلمودية في مقامات: النبي كفل، والنبي نون، والنبي يوشع.

وأوضح شهود عيان أن عملية تنقّل المستوطنين مشيا على الأقدام من المدخل الرئيس للبلدة إلى منطقة المقامات ترافقت مع صراخ عال، وطرق الطبول، والرقص، والأهازيج؛ ما تسبب بإزعاج الأهالي، فيما تم الاقتحام بحمايةٍ من جيش الاحتلال