Menu

وقفة احتجاجية في مخيم الفارعة ضد تقليصات "الأونروا"

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شارك المئات من المواطنين، الوافدين من عدد من مخيمات الشمال، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، نُظمت في مركز الشهيد صلاح خلف قرب مخيم الفارعة جنوب طوباس.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها عبارات تنديد بتقليص الوكالة خدماتها، وقرارات فصل المئات من موظفيها، كما رددوا عبارات ضد الولايات المتحدة ورئيسها ترمب، التي لعبت تلعب دورًا في تقليص دعمها للوكالة.

وبحسب مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين، ياسر أبو كشك، فإنه يوجد في الضفة 24 مخيمًا، و 8 مخيمات في غزة، في حين قال أن "هذه الفعاليات في الضفة الغربية، وقطاع غزة، هي رفضًا لمخطط أمريكا استهداف الوكالة، ورفضًا لتهديدات أمريكا بفرض عقوبات على الدول الداعمة للوكالة".

يذكر أن وكالة الغوث قررت قبل أيام بتقليص خدماتها وإرسال بلاغات بالفصل لمئات الموظفين، وتعقيبًا على ذلك بدأت الاحتجاجات في مدن الضفة الغربية رفضًا لتقليصات الوكالة لخدماتها، إضافة لقرارات الفصل، ومخطط أن تزيد فعاليات الاحتجاج في الأيام القادمة.

يأتي هذا بالتزامن مع مُواصلة اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث فعالياته الاحتجاجيّة، بالاعتصام الدائم والمستمر منذ 25 يوليو، ضمن خطواته النقابية المتواصلة في مواجهة قرارات فصل الموظفين والإجراءات التقشفية التي أعلنتها "الأونروا"، والتي تمسّ بحقوق وكرامة اللاجئين كافة، ويُطالب الاتحاد إدارة الوكالة بالتراجع عن هذه القرارات والإجراءات وحلّ الأزمة المالية بعيدًا عن الموظفين وحقوقهم.

DjnRj26XsAEtMCX.jpg
DjnRipmX4AERKk4.jpg
DjnRhTmXoAE-Mhm.jpg
DjnRejtX0AEO6X-.jpg