Menu

على خلفية رفع الرسوم على الطلبة

فشل الحوار مع إدارة "القدس المفتوحة".. والأطر تتجه لمزيدٍ من التصعيد

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت سكرتاريا الأطر الطلابية، الليلة، فشل الحوار مع إدارة جامعة القدس المفتوحة بغزة بخصوص قرار رفع الرسوم على الطلبة.

وقالت الأطر في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنها مُستمرة في التصعيد "ولا تراجع عن تحقيق مطالب الطلبة".

وتابعت أن "تفاعلات أزمة جامعتنا ما زالت مستمرة، ولا زلنا نحمل الهم الطلابي، ونحمل مطلبنا الواضح بإلغاء قرار الجامعة برفع الرسوم الدراسية وإلغاء الإعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية والحصار على قطاع غزة. وقد كان آخر المجريات هو جلوسنا مع إدارة الجامعة، إلا أن مخرجات اللقاء لم تأتِ بجديد على صعيد حلحلة الأزمة، ولا زالت إدارة الجامعة مصممة على قرارها برفع الرسوم وإلغاء الإعفاء".

وأكَّدت السكرتاريا على أنها "إزاء هذا التعنت مضطرون للذهاب إلى خطوات تصعيدية في الأيام القادمة ما لم تستجب ادارة الجامعة وتضع نصب عينها مصلحة طلابها وأوضاع ذويهم"، مُطالبةً الطلبة "بمزيد من الالتفاف حول سكرتاريا الأطر الطلابية، والدعم الكبير لما هو مقبل من خطوات نقابية تصعيدية، نأمل أن توصل صوتنا عاليًا لكافة مستويات إدارة الجامعة بكافة مكوناتها".

وطالبت كافة مكونات المجتمع الفلسطيني وقواه الحية، من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني وقوى وفصائل، "بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه طلبة الجامعة".

وتواصل الأطر الطلابية فعالياتها الاحتجاجية الرافضة لقرار رفع الرسوم الدراسية في جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزّة.

وأكد القيادي في جبهة العمل الطلابي التقدمية ومنسق سكرتاريا الأطر الطلابية أحمد القيق في وقتٍ سابق، أن "الأطر الطلابية ماضية في جدول فعالياتها و بتوافق وطني كامل حتى إسقاط هذا القرار الظالم الذي لا يراعي الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعايشها أبناء شعبنا في قطاع غزة". 

وجدد القيق خلال اتصالٍ مع "بوابة الهدف"، الدعوة لجميع الطلبة بالمشاركة الواسعة في الاعتصامات اليومية في ساحات فروع الجامعة.