Menu

في جميع السيناريوهات: الليكود في الطليعة

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

يبدو أن بنيامين نتنياهو وحزب الليكود يواصلان كسب السبق في استطلاعات الرأي، ويراوح خصومهما حول ذات الأرقام في جميع الاستطلاعات، ما يعكس فشل المعارضة في تشكيل كتلة صلبة مقنعة قادرة على إسقاط حكم الليكود.

فقد قال استطلاع جديد أجري لمصلحة راديو الجيش "الإسرائيلي" بأن الليكود سيتلقى ضربة انتخابية شديدة في حال نشر الاتهامات لرئيسه بنيامين نتنياهو من قبل المدعي العام، رغم إنه يحافظ على قوة نسبية.

ووفقا للاستطلاع الذي نشر هذا الصباح فإن الليكود سيهبط إلى 25 مقعدا في حال نشر الاتهامات، بينما ستقسم المقاعد التي خسرها بالتساوي بين أربع أحزاب في اليمين والمركز وإن كان الليكود سيحتفظ بمكانته كأكبر حزب في الكنيست 21.

حزب بيني غانز سيحصل على 14 مقعدا، ومثلها لـ"هناك مستقبل" بقيادة يائير لابيد، وسيحصل حزب العمل على 9 مقاعد واليمين الجديد على 7، ومثلها ليهوديت هتوراة، وست مقاعد لشاس، وسيحصل أحمد الطيبي (تال) والمشتركة على ست مقاعد لكل منهما، وكذلك الأمر "إسرئيل بيتنا" وسيحصل جيشر على 5 مقاعد وكذلك ميرتس، وسيعلق البيت اليهودي على العتبة بأربع مقاعد.

في سياق متصل، قال مسح آخر لم يتطرق لمسألة نشر الاتهامات ضد رئيس الوزراء، بأن الليكود سيتقدم ليحصل عععلى 32 مقعدا، وتراوح الأحزاب الأخرى حول نفس الأرقام، ولكن "الحركة" بقيادة تسبي ليفني، والبيت اليهودي، لن يتجاوزا العتبة.