Menu

جنين.. مسيرة جماهيرية للمُطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد أبو دياك

سامي أبو دياك

جنين _ بوابة الهدف

انطلقت في بلدتي سيلة الظهر وجبع جنوب جنين، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد الأسير سامي أبودياك الذي استشهد يوم أمس في سجون الاحتلال الصهيوني.

وندد المشاركون في المسيرة "بالجريمة البشعة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشهيد الأسير أبو دياك"، مطالبين العالم "بالتحرك ووقف الصمت عن جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا والحركة الأسيرة خاصة".

وأعلنت إدارة مصلحة سجون الاحتلال استشهاد الأسير المريض سامي أبو دياك، فجر الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، بعد تحويله إلى مشفى "أساف هروفيه"، إثر تدهور حالته الصحية.

واستشهاد الأسير أبو دياك رفعَ عدد شهداء الحركة الفلسطينية الأسيرة داخل سجون الاحتلال إلى 222، بفعل سياسات الاحتلال القمعية والفاشية والإجرامية.

والشهيد أبو دياك كان معتقلاً منذ تاريخ 17 يوليو 2002، ويبلغ من العمر 37 عامًا، وفرض الاحتلال عليه حكمًا بالسجن المؤبد ثلاث مرات وثلاثين عامًا، أمضى منها 17عامًا في السجون الصهيونية. وتم تشخيص إصابته بورم سرطاني في الأمعاء في شهر سبتمبر 2015، ومنذ قرابة 5 سنوات، بدأت حالته بالتدهور نتيجة الأخطاء الطبية والموثقة من مستشفى (سوروكا) الصهيوني، حيث خضع لعمليات جراحية، أدت إلى حدوث فشل كلوي ورئوي حاد ما زاد من سوء وضعه.