Menu

أوقفت كافة الفعاليات

نقابة الأطباء برام الله تعلن التوصل لاتفاق مع الحكومة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت نقابة الأطباء في رام الله إيقاف كافة الفعاليات الاحتجاجية، بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة تكلل بتحقيق مطالب الأطباء.

وقال نقيب الأطباء شوقي صبحة خلال تصريحاتٍ له، إنّ "النقابة اجتمعت مع وزيرة الصحة مي كيلة، وتم في النهاية إلى التوصل إلى اتفاق مبدئي بوقف الإضراب والفعاليات الاجتجاجية ابتداء من اللحظة".

وأوضح النقيب أنّ "اتفاقا رسميًا سيتم توقيعه غدًا الساعة العاشرة صباحًا في مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية".

واعتصم مئات الأطباء بمدينة رام الله أول أمس الثلاثاء رفضًا لوصف الرئيس  محمود عباس  إضراب الأطباء "بالحقير"، مُطالبين بتطبيق التفاهمات مع الحكومة والاستمرار في الخطوات الاحتجاجية والإضرابات.

وتتمثّل مطالب النقابة بتوفير المعدّات للكوادر الطبية، وإلغاء تخصص "دكتور بصريات" في الجامعة العربية الأمريكية، الذي تعتبره النقابة "تدخلًا سافرًا في عمل اختصاصي العيون".

إلى جانب تعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019 و2020.

كما تطالب النقابة "بدفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة  القدس  للأطباء العاملين في وزارة الصحة".