Menu

الاحتلال يمنع المزارعين من دخول أراضيهم في بيت لحم

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، قرارًا عسكريًا تمنع فيه أصحاب الأراضي المحاذية لبعض المستوطنات جنوب وشرق بيت لحم من دخولها والمكوث فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسين بريجية قوله إنّ "الاحتلال أصدر قرارًا عسكريًا يقضي بعدم الدخول أو المكوث في أراضي محاذية لمستوطنات جنوب وشرق بيت لحم".

وأشار الى أن هذا "القرار الذي سيبقى ساري المفعول حتى الحادي والثلاثين من شهر كانون أول من العام الجاري، يتضمن السماح للمزارع الذي بحوزته تصريحًا خاصًا الدخول الى أرضه من قبل الاحتلال، ومن يخالف ستستخدم القوة بحقه وسيتعرض للملاحقة القانونية".

وأضاف بريجية، أن "هذا الاجراء التعسفي يأتي مع بدء قطف ثمار الزيتون ما يعني تكبد المزارعين خسائر جمة".

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.