Menu

خلال الأيام الماضية.. تحذيرات من ارتفاع إصابات كورونا في البلدات العربية في الداخل المحتل

صورة تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

تشهد البلدات العربية ارتفاعًا في الإصابات بفيروس كورونا، بحسب ما بيّن تقرير عن الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الصهيوني، نشرته الإذاعة العامّة اليوم الجمعة.

ورغم أنّ الارتفاع معتدل، إلا أن الوضع من الممكن أن يزداد سوءًا بسبب التجمّعات، وخصوصًا الأعراس، وفق التقرير، الذي حذّر من ارتفاع المرضى في عدد من البلدات العربيّة، منها الناصرة ومجد الكروم وأم الفحم وعرعرة النقب، وبلدات أخرى ما زالت تعتبر خضراء مثل الطيبة.

ووفق التقرير، فعشرات البلدات شهدت ارتفاعًا متواصلا في أعداد المرضى خلال الأيام الثلاثة الأخيرة معظمها بلدات عربية، وفقط بلدتان لم تكونا عربيّتين. بالإضافة إلى أنّ عدد الفحوصات في البلدات العربية (21.3 لكل 10 آلاف نسمة) أقلّ بمقدار النصف من المعدّل العام في "إسرائيل" (45.5 لكل 10 آلاف نسمة).

وشُخّصت إصابات بفيروس كورونا المستجد في أوساط العشرات من المخالطين لعائدين من تركيا ، خلال الأيام الماضية، بحسب ما ذكرت ("كان 11")، مساء أمس الخميس.

وأوضحت القناة أن الحديث يدور عن 50 حالة مؤكدة على الأقل، سجلت لأشخاص خالطوا عائدين من تركيا، من سكان شمال البلاد ومنطقة حيفا. ولا تشمل هذه الحالات المسجلة للعائدين خلال الفترة الماضية من زيارات إلى تركيا.