Menu

"نتيجة تغيير السياسة"

نتنياهو: دول عربية أخرى ستوقع على اتفاقيات التطبيع

وكالات - بوابة الهدف

أكد رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أن دول عربية أخرى ستوقع على اتفاقيات تطبيع علاقات معنا في المستقبل، إذ جاء ذلك خلال مناقشة الهيئة العامة للكنيست اليوم، الثلاثاء، اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين إسرائيل و البحرين .

وقال نتنياهو: "ستنضم دول أخرى إلى دائرة السلام. وسنقف كسور منيع ضد الإسلام المتطرف بقيادة إيران"، على حد وصفه.

وأضاف مخاطبا النواب العرب، بعد أن قاطع النائب سامي أبو شحادة خطابه، أنه "صوتم ضد اتفاقيات السلام مع الإمارات، ولديكم فرصة اليوم لتصحيح ذلك. وإذا لم تفعلوا، سنعطيكم فرصا أخرى بالمستقبل".

واعتبر أن "السلام مع الإمارات، البحرين وتطبيع العلاقات مع السودان لم ينزل علينا من السماء. لقد جاء إثر تغيير السياسة. فقد نمّت إسرائيل بمنهجية في العقد الأخيرة قوتها – في الأمن، الاقتصاد، السايبر، العلاقات الخارجية وفي جميع المجالات. وإسرائيل تُقرب إليها دولا عربية أخرى، بينهما كتلك التي لم توقع علنا بعد. وبراعم التطبيع أصبحت هناك، وإزهارها سيظهر على الملأ أيضا".

وتطرق نتنياهو إلى نتائج الانتخابات الأميركية، وقال إنه "أشكر صديقنا الكبير دونالد ترامب على الدعم الهائل الذي منحه لإسرائيل. وأشكر جو بايدن وكامالا هاريس اللذين رحبا بهذه الاتفاقيات". وكان نتنياهو قد هنأ بايدن، أول من أمس، لكنه امتنع عن ذكر أنه الرئيس المنتخب، أو ربط التهنئة بفوزه بالرئاسة.