Menu

التطبيع الإعلامي خيانة عظمى..

التجمّع الصحفي الديمقراطي يدين استضافة قناة الغد للمجرم الصهيوني "بيني غانتس"

غانتس

غزة _ بوابة الهدف

أدان التجمّع الصحفي الديمقراطي، اليوم الاثنين، استضافة وزير جيش الاحتلال الصهيوني مجرم الحرب "بني غانتس"، على قناة الغد التي استغل منبرها لإرسال تهديداته لعدد من المكونات الوطنيّة الفلسطينيّة، وللحديث عن جرائمه وسطوة جيشه.

وعبَّر التجمّع في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، عن "رفضه لهذه المشاركة التطبيعية السافرة على شاشة قناة الغد"، مؤكدًا أنّ "هذه المشاركة تعتبر انتهاكًا للموقف الإعلامي العربي الحر وقرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب خاصة التي جرّمت التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله".

651d2b3289d990a7cb2235b226a815a3.jpeg
 

ودعا التجمّع "اتحاد الصحفيين العرب إلى رفض هذا الفعل التطبيعي الغير مقبول تحت أي مبرّر، بل يعتبر استهتارًا بتضحيات شعبنا الفلسطيني ويساهم في تجميل صورة الكيان الغاصب أمام العالم على حساب معاناة شعبنا وقضيته العادلة".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة، قد أدان اليوم الاثنين استضافة قناة الغد لوزير الحرب الصهيوني بيني غانتس.

وقال المكتب في بيانٍ له، إنّ "غانتس"أرسل عبر هذه النافذة تهديداته لعدد من المكونات الوطنية، ونشر بتبجح وصفاً لقدرات كيانه الغاصب على مستوى العالم والمنطقة، في سلوك مليء بالاستكبار والتحدي لمشاعر أبناء الأمة العربية والإسلامية".

ولفت المكتب إلى أنّه "كان من المفترض أن تكون القناة جزء من أدوات الإسناد العربي المدافع عن حقوق شعبنا، والمُعري لسياسات الاحتلال المجرمة، لكن ما جرى يعتبر تساوقاً مع حالة الهرولة لبعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال، فضلاً على كون مثل هذه الاستضافات لشخصيات من دولة الاحتلال تتجاوز البعد المهني والوطني العروبي، الذي يمس مشاعر ملايين المؤيدين للحق الفلسطيني".

وأكد الإعلام الحكومي على "موقفه المبدئي الرافض لأي شكل من أشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال"، مُهيبًا "بجميع وسائل الإعلام العربية بألا تفتح نافذة عبرها لمجرمي الحرب "الإسرائيليين" يطلوا بها على المواطن العربي".