Menu

الاحتلال يخطر بالهدم في نابلس ويمسح أراضي في بيت لحم

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، بهدم ثمانية مساكن ومنشآت وخزان مياه في قرية عين شبلي شرق نابلس. وقام مساحون صهاينة وتحت حماية قوات الاحتلال بمسح أراضي في قرية كيسان شرق بيت لحم.

ونقلت وكالة (وفا) عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عين شبلي وأخطرت بهدم منزل وبركس وخزان مياه وتعود ملكيتها للمواطنين عائشة محمد، وابراهيم اشتية.

وأضاف أن قوات الاحتلال اخطرت بهدم مسكنين وحظيرة اغنام وعريشة تعود ملكيتها للمواطن شحدة عبد ربه أبو كباش، وإزالة " كرفان" تعود ملكيته للمواطن نظام خضر.

من ناحيته، أفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال بأن طاقم من المساحين قاموا بمسح أراضي في منطقة خربة المزراب جنوب شرق البلدة، والتي تقدر بحوالي 500 دونم تعود لمواطنين من عائلة العبيات، محاذية لمستوطنة "ايبي هناحل"، بهدف الاستيلاء عليها لاقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وأشار الى أن منطقة المزراب تعتبر المتنفس الوحيد لرعاة الأغنام والمواشي، وبالتالي الاستيلاء عليها يعني احكام الخناق على القرية وقتل الحياة فيها.

يذكر أن عمال يتبعون لما تسمى "دائرة الآثار الإسرائيلية" شرعوا قبل ثلاثة أيام، بأعمال التنقيب في منطقة خربة المزراب، المحاذية لمستوطنة "ايبي هناحل"، في إطار أطماع استيطانية لإقامة بؤرة جديدة.