Menu

أعيد اعتقاله بعد يوم من الإفراج عنه

دعوات للتغريد عبر وسم "#لن_نهزم" للتفاعل مع قضية الأسير المقدسي مجد بربر

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دعا نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، للتغريد عبر هاشتاج "#لن_نهزم" اليوم الساعة ٨ مساءًا، وذلك للتفاعل مع قضية الأسير المقدسي مجد بربر الذي أعاد الاحتلال اعتقاله بعد يوم من الإفراج عنه.

وكان محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعد، صباح اليوم، أكد أنّ "الاحتلال ومنذ أن تم الافراج عن الأسير مجد بربر أول أمس تم اعتقاله مرتين وتم الافراج عنه بشروط".

ولفت سعد خلال تصريحاتٍ إذاعيّة تابعتها "بوابة الهدف"، لقد "فوجئنا بالأمس أنه تم اعادة اعتقاله بذريعة أنه خرق شروط الافراج عنه وإقامة حفلات استقبال".

وأكَّد سعد أنّ "كل الهدف من هذا الاعتقال هو التنغيص على الأسرى وعائلاتهم وحرمانهم من الفرحة"، مُشيرًا إلى أنّه "تم التحقيق يوم أمس مع الأسير مجد بربر وسيتم اليوم عرضه على المحكمة".

وبعد يومٍ واحد من الإفراج عنه.. أعادت سلطات الاحتلال، مساء الثلاثاء، اعتقال الأسير المحرر مجد بربر بعد اقتحام منزله في القدس المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر مجد بربر من منزله في حي راس العامود بالقدس.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، في وقت سابق الثلاثاء، استدعت والد وأشقاء الأسير المحرر المقدسي مجد بربر للتحقيق معهم.

وأفرجت قوات الاحتلال صباح الاثنين الماضي، عن الأسير المقدسي بربر من سجن النقب، وذلك بعد قرابة 20 عامًا في سجون الاحتلال.

وجاء في الدعوة 

#لن_نهزم

خروج الأسير مجد بربر إلى الحرّية يزعزع أمن الاحتلال. فمجد الذي عاد إلى منزله في القدس بعد عشرين عاما من الاعتقال، عاد متسلحا بذات المقولات، وذات المواقف التي دخل إلى السجن وهو يجاهر بها.

هكذا، يدرك الاحتلال أن عشرين عاما من محاولات القمع الوحشي لإنسانية المناضل في السجون، عشرين عاما أراد له فيها أن يتوب عن المقولة والشعار، تنقلب اليوم على الاحتلال نفسه، لأنها تتحول إلى إثبات قاطع بصدق المقولة، وصدق المناضل أمام الناس.

هكذا، ينفض مجد الغبار عن الشعار الحيّ، وسط القدس. ولهذا بالذات، تعيد مخابرات الإحتلال اعتقال مجد بعد أقل من 48 ساعة من تحرره، وهو يهتف من بين الناس، بصوت ثابت: لن نهزم

الرسالة المقتضبة التي وصلت من مجد صباح اليوم في السجن، عبر محاميه، تقول التالي: "لن أوقّع على شروطهم".  هو ذات الثبات، وهي ذات القناعة، ذات المعركة الطويلة التي دخلها مجد وعائلته الصغيرة مع إسرائيل بكلّ عتادها وجبروتها.

لن نترك مجد وحده، لن نسمح لهتاف مجد المحاصر بالجلادين أن يسقط. سنحمله اليوم، كما حملنا على الأكتاف أسرانا المحررين، وعلى الأكفّ شهداءنا الأبرار.

اليوم،الأربعاء 31 آذار - مارس 2021

الساعة 20:00 بتوقيت القدس المحتلة

 نرفع شعار #لن_نهزم، واليوم نعاهد مجد ونقول له بأن مواقفك تنبت في الشوارع وفي البيوت وفي القلوب.