Menu

خلال وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأرض

المغرب: "الكتابة الوطنية" تعبّر عن استنكارها الشديد لاعتداء الأمن على المناضل عبد الرحمن بن عمرو

صورة تعبيرية

الرباط - بوابة الهدف

عبرت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي عن استنكارها الشديد اعتداء الامن المغربي على القائد الوطني عبد الرحمن عمرو خلال وقفه تضامنية بمناسبة يوم الأرض، ووصفت ذلك بالفعل"الشنيع و الأرعن الذي استهدف قامة وطنية وحقوقية وسياسية كبيرة".

وطالبت الكتابة الوطنية، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، بمحاسبة مرتكبي هذه التصرفات الخرقاء والمنافية للقانون، والتي تتناقض مع الشعارات الرسمية للدولة المغربية حول "احترام" الحريات وحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا.

وأكدت على أنها تعتز بالحضور الدائم للقائد الوطني الاستاذ عبد الرحمان بن عمرو، ومن خلاله بكل المناضلين الشرفاء، في جميع المحطات النضالية لنصرة الحق، وللدفاع عن القضايا العادلة، وعن القيم الإنسانية بقدر ما هي مستعدة للرد وبشدة على المسّ بكرامة كل المناضلين الشرفاء ، وفي مقدمتهم النقيب عبد الرحمان بن عمرو رمز العزة والشموخ الوطنيين.

وحيّت صمود وإصرار كل المناضلين الذين كسروا العسكرة الأمنية، وتجاوزوا المنع و ترهيب الأمن السري والعلني، لإنجاح هذا الحدث النضالي.

وذكرت بقول بن عمرو :"سقوطي اليوم على الارض، أهون عليّ من منعِ تظاهرة تضامنية مع فلسطين ".

وفي ختام البيان، جددت تأكيدها على رفض وإدانة اتفاقات التطبيع االخيانية مع الكيان الصهيوني التي تحمل مخاطر كبيرة على المجتمع المغربي، وتشكل تجاوزاً وتنكراً لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في التحرير وعودة اللاجئين وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس .

يشار إلى أنّ القائد الوطني عبد الرحمن بن عمرو تعرض بالامس، خلال مظاهرة بذكرى يوم الأرض إلى دفععنيف و إسقاط على الارض، أمام أعين كل المتظاهرين من قبل قوات القمع التابعة للنظام المغربي في محاولة منها لإحباط المظاهرة.