Menu

محدثنابلس: إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة في بيت دجن وأخرى في جبل صبيح

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصاب جنود الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، عددًا من المواطنين بالاختناق جراء اطلاقهم الغاز المسيل للدموع على مسيرة خرجت احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في بيت دجن سليم أبو جيش قوله إنّ "قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز صوب المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما جرى نقل إصابة بالقدم لمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس".

وأشار أبو جيش إلى أن قنابل الغاز التي أطلقها جيش الاحتلال أدت لاشتعال النيران في حقول زيتون وأراضي زراعية شرق القرية، بحسب الوكالة.

يذكر أنّ مئات المواطنين شاركوا في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها، علمًا أنّ القرية تشهد كل يوم جمعة مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، منذ عدة أشهر.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال فعالية على جبل صبيح في بيتا، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر فيفي بيتا منور بني شمسة، بأن الاحتلال قمع الفعالية وأطلق قنابل الصوت والغاز صوب المشاركين فيها، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وكانت القوى وفصائل العمل الوطني في بلدات بيتا، وقبلان، ويتما، دعت إلى إقامة صلاة الجمعة على جبل صبيح، وذلك رفضا لمحاولات المستوطنين الاستيلاء عليه.