Menu

ثلاثة أسرى من رام الله يدخلون اعواما جديدة في سجون الاحتلال

اسرى - توضيحية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، إنّ ثلاثة أسرى من مدينة رام الله، دخلوا أعواما جديدة من الاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني.

وبحسب بيان لنادي الأسير، فإنّ الأسير جهاد الروم (40 عاما) من مدينة رام الله، دخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

وتعرض الأسير الروم للمطاردة قبل اعتقاله استمرت لمدة عام، وواجه تحقيقا قاسيا استمر ثلاثة أشهر، وتمكنت عائلته من زيارته بعد نحو عامين من اعتقاله، وفقد خلال سنوات أسره والده، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، و20 عاما.

وفي السياق، يفتتح الأسير رمزي ابراش من رام الله اليوم، عامه الـ19 في الأسر، وذلك منذ اعتقاله عام 2003، وتعرض للمطاردة مدة عامين، وحكم عليه الاحتلال لاحقًا بالسّجن المؤبد.

إلى ذلك، دخل الأسير سامر أبو كويك (43 عاما) من رام الله، عامه الـ20 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

تعرض أبو كويك للمطاردة قبل اعتقاله لنحو عامين، في العام ذاته الذي اعتقل فيه، استشهدت عائلة شقيقه، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد ثلاث مرات و25 عاما.

وواجه خلال سنوات اعتقاله أوضاعا صحية صعبة، نتجت عن ظروف الاعتقال القاسية، حيث خضع لعملية جراحية في الأمعاء عام 2016، وتم استئصال جزءا منها، ويقبع اليوم في سجن "نفحة".

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.