Menu

المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ينشر تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات "الإسرائيلية" في فلسطين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تواصل قوات الاحتلال تنفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وبحسب تقرير نشره المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، اليوم الخميس، فقد استمرت تلك القوات في اقتراف جرائم الاستخدام المفرط للقوة، في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وقتلت خلال هذا الأسبوع 7 مواطنين، بينهم طفلان وامرأتان قتلتا قرب حاجزين لجنود الاحتلال، في امتداد لسياسة "إسرائيلية" باتت متكررة عبر إطلاق النار بهدف القتل وليس السيطرة تجاه الأشخاص المشتبه بهم خاصة على الحواجز وقرب نقاط التمركز.

ومنذ بداية العام وثق المركز مقتل 12 مواطناً، بينهم 3 نساء وطفل، على الحواجز ونقاط التمركز الإسرائيلي، أغلبهم بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن دون وجود خطر جدي على حياة الجنود.

واستمرت قوات الاحتلال في عمليات التوغل واقتحام المدن والبلدات وما يتخللها من اعتقالات واعتداءات وتنكيل، وبقيت مدينة القدس في صدارة مشهد الانتهاكات، من خلال اقتحامات المستوطنين المتكررة وتنظيم مسيرة الأعلام، وما رافقها من اعتداءات واسعة على المواطنين الفلسطينيين واعتقال عشرات منهم.

وواصلت قوات الاحتلال خلال هذا الأسبوع أعمال الهدم والتجريف في الضفة الغربية، فيما نفذ المستوطنون المزيد من اعتداءاتهم ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم. واستمرت قوات الاحتلال في سياسة العقاب الجماعي ضد قطاع غزة، من خلال إغلاق معبري بيت حانون/إيرز وكرم أبو سالم، مع فتح جزئي لحالات استثنائية مشروطة.

التقرير الأسبوعي حول الانتهاكات "الإسرائيلية" في الأرض الفلسطينية (10 – 16 يونيو 2021) من هنا